منوعات

خيارات جديدة لحماية “البطارية” بهواتف جالاكسي

ستضيفها لبقية هواتفها في وقتٍ لاحق من 2024

كشفت مواقع تقنية متخصصة أن سامسونج طورت خيارات جديدة لحماية البطارية من الشحن الزائد، وأضافتها في تحديث One UI 6.1 بهواتف جالاكسي S24 الجديدة، ومن المقرر أن تضيفها إلى بقية هواتفها التي سيصلها نفس التحديث في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

 

التحديث يشمل 3 خيارات لحماية البطارية من الشحن الزائد

وقدمت سامسونج مع تحديث One UI 6.1 الذي ظهر في هواتف جالاكسي S24، نظامًا جديدًا لحماية البطارية يشمل 3 خيارات مختلفة لحماية البطارية من الشحن الزائد وهي الحماية الأساسية، والتكيفية، والقصوى.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه عند اختيار الحماية الأساسية، يتوقف الشحن تلقائيًا مع وصول نسبة الشحن إلى 100%، ولا تُستأنف عملية الشحن إلا بعد انخفاض النسبة إلى 95%، ويُعد ذلك مستوى أساسيًا للحماية، في حين توقف الحماية القصوى الشحن تمامًا عند وصول النسبة إلى 80%.

وأفادت بأن الحماية التكيفية هي مزيج بين الوضعين السابقين، وتوفر حماية للأشخاص الذين يعتادون شحن أجهزتهم طوال الليل في أثناء النوم، إذ يتوقف الشحن السريع مؤقتًا عند وصول نسبة الشحن إلى 80%، ويُستأنف شحن الجهاز ببطء إلى 100% قبل حلول وقت الاستيقاظ، ويُقدر وقت النوم والاستيقاظ بناءً على نمط استخدام الجهاز.

ويعمل وضع الحماية التكيفية بشكل مختلف في كل جهاز، لأنه يعتمد على أنماط النوم الفريدة لكل مستخدم للتنبؤ بموعد استيقاظه، واستنادًا إلى تلك البيانات، تحاول تلك الميزة البدء بإعادة شحن البطارية على نحو استباقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يرجى تعطيل أداة حظر الإعلانات لدعم موقعنا ومساعدتنا على الاستمرار 

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO