أخبار

نظام تفتيش ذكي للرقابة على الغذاء والدواء

تعتزم الهيئة العامة للغذاء والدواء تطوير نظام تفتيش ذكي يعتمد على تقنيات وإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وتحديث آليات الرقابة والتفتيش لضمان تقديم خدمات آمنة وفعالة تتماشى مع أعلى المعايير.

 

ووفقا لمعلومات “أخبار 24” تأتي مبادرة الهيئة لتطوير نظام تفتيش ميداني متقدم يهدف إلى تعزيز الرقابة على المنشآت المعنية بالغذاء والدواء وضمان تطبيق اللوائح والمعايير، ويستهدف هذا النظام تحقيق عدة أهداف استراتيجية تتضمن تحسين جودة وفعالية عمليات التفتيش.

يذكر أن الهيئة نفّذت في عام 2023م أكثر من 58 ألف جولة رقابية، رصدت خلالها ما يقارب 8 آلاف مخالفة على منشآت خاضعة لإشرافها في مختلف مدن ومناطق المملكة.

وأغلقت 259 منشأة مخالفة في ذات العام، وفسحت عبر منافذ المملكة ما يقارب 320 ألف إرسالية، ورفضت نحو 4 آلاف، مفيدةً أن متوسط الوقت للتعامل مع كل إرسالية وإنجازها كان 51 دقيقة.

وتنفّذ “الغذاء والدواء” حملات رقابية وتفتيشية دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذا ت العلاقة، بهدف التحقق من التزام تلك المنشآت بمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، وتتخذ الإجراءات النظامية بحق المخالف منها، حرصًا على صحة المستهلك وسلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يرجى تعطيل أداة حظر الإعلانات لدعم موقعنا ومساعدتنا على الاستمرار 

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO