أخبار

ألمانيا تحذر من رفع الضرائب الأوروبية على السيارات الصينية، “ستؤدي لغلاء الأسعار وإفقار الجميع”

يدرس الاتحاد الأوروبي حالياً مقترحات رفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة من 10% إلى 20-25% على الأقل، في محاولة لحماية الصناعة الأوروبية المحلية من المنافسة الصينية الشرسة.

 

منافسة غير عادلة من السيارات الصينية؟ 

واتهم الاتحاد الأوروبي شركات السيارات الصينية بالاستفادة من الحوافز المادية التي تقدمها الحكومة الصينية لتطوير وصنع السيارات الكهربائية، ما يجعلها أرخص بشكل غير عادل من السيارات الأوروبية الكهربائية.

وبينما عبرت بعض الدول الأوروبية عن دعمها الصريح لرفع الضرائب على السيارات الصينية، مثل إيطاليا وفرنسا، إلا أن ألمانيا تظل من أهم الرافضين لهذه الخطوة.

ضرائب غير قانونية! 

وصرح المستشار الألماني أولاف شولز: “رفع الضرائب ووضع عوائق تجارية هي خطوة غير قانونية واعتزالية، وستؤدي لغلاء الأسعار وإفقار الجميع”.

كما حذر المستشار الألماني من تأثر شركات السيارات الألمانية مثل فولكس واجن ومرسيدس وبي ام دبليو بهذه الخطوة، بسبب أهمية السوق الصيني لهذه الشركات وتهديد الحكومة الصينية بإصدار إجراءات انتقامية ضد الشركات الأوروبية والأمريكية.

ووضح المستشار الألماني: “نحن لا نغلق أسواقنا أمام الشركات الأجنبية، لأننا لا نرغب في أن تغلق الدول الأخرى أسواقهم أمام شركاتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى