أخبار

زيادة مواقع الرعي الموسمي داخل محمية الإمام عبدالعزيز

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية، وبتوجيه من رئيس مجلس إدارتها، الأمير تركي بن محمد بن فهد، زيادة مواقع الرعي الموسمي المخصصة للمجتمع المحلي داخل نطاق المحمية.

 

وأوضحت الهيئة أن هذا القرار جاء استنادًا إلى نتائج الدراسات الميدانية التي أظهرت تحسنًا ملحوظًا في حالة الغطاء النباتي وارتفاع الحمولة الرعوية في المواقع المحددة، بما يتيح للمجتمع المحلي استفادة أكبر من المراعي الطبيعية، ويعزز مستهدفات المشاركة المجتمعية والتكامل بين المحمية وسكانها.

وأكدت أن التوسع في مواقع الرعي الموسمي يتم وفق ضوابط واشتراطات تضمن الاستفادة المستدامة من الموارد الطبيعية، وتحافظ على التوازن البيئي واستدامة المراعي للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يرجى تعطيل أداة حظر الإعلانات لدعم موقعنا ومساعدتنا على الاستمرار 

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO