أخبار السعودية

إيداع مستحقات مارس وإبريل بأثر رجعي.. توضيح من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن، مدى إمكانية إيداع مستحقات شهري مارس وإبريل بأثر رجعي.

جاء ذلك ردًا على استفسار لأحد المتابعين، يقول: “أنا قدمت على حساب المواطن في تاريخ 28/2/20224 وصدرت لي أهلية في إبريل، هل يتم إيداع مستحقات شهري مارس وإبريل في الدورة القادمة أم يُكتفى بشهر إبريل؟”.

وأجاب البرنامج عبر حسابه في منصة “إكس” بأنه “يتم احتساب مبلغ الدعم بناءً على تاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة”.

https://twitter.com/bndr145718/status/1774332236499657135

الدفعة 77 من حساب المواطن

يأتي هذا فيما من المنتظر أن يتم إيداع الدفعة 77 من حساب المواطن في الثالث من إبريل، بعد تبكير موعد الإيداع بسبب تزامن الموعد الشهري مع إجازة عيد الفطر المبارك. 

ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن التحقق من أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية).

أما فيما يتعلق بمعرفة أسباب عدم الأهلية، فيتم ذلك عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية).

ويلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

قيمة حساب المواطن

تختلف قيمة الاستحقاق من أسرة لأخرى، فيما تتيح الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، للمستفيدين التعرف على قيمة استحقاقهم الشهري من برنامج الدعم.

وحدد حساب المواطن، خطوات معرفة قيمة الاستحقاق التقريبي من خلال استخدام حاسبة الدعم، على النحو التالي:

-ادخل إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن (من هنا).

-اضغط على الحاسبة التقديرية.

-اضغط على أيقونة “الحسب”.

الدعم الإضافي

وأعلن حساب المواطن أن الدفعة 77 تشمل الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده حتى نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يناير الماضي، وبناءً على ما رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

وتضمن القرار أيضًا الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى