وصفات

تخلص من الأنيميا بهذه الأطعمة والمشروبات

وصفات طبيعية لعلاج فقر الدم

يمكن علاج نقص الحديد كما سبق وتم الإشارة بعدد من المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد، ومن أبرز هذه الأطعمة، البنجر، الذي يمكن أن يتم تناوله سواء كمشروب، أو مضاف إلى طبق السلطة الخاص بك، كذلك فإن البنجر يحتوي على الفوليك أسيد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء،.

العسل الأسود واحداً من المكونات التي تحارب الكثير من الأمراض، بما فيها مرض فقر الدم، ويرجع ذلك إلى أن العسل الأسود يزود جسم الإنسان بحوالي 20 بالمائة من الحديد الذي يحتاجه الجسم يومياً، لذلك يقوم أطباء التغذية العلاجية ويؤكدون على ضرورة تناوله ضمن النظام الغذائي الخاص بك إن كنت تعاني من نقص الحديد في الجسم.

هناك الكثير من الخضروات الورقية التي من شأنها التخلص من فقر الدم، مثل السبانخ الكرنب، وهذا لأن الخضروات الورقية تحتوي على كميات كبيرة من الحديد، ويمكن الاستفادة بهذه الخضروات مع ضرورة تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الليمون أو البرتقال، وهذا لأن فيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد.

كذلك هناك العديد من الفواكه التي يمكن تناولها لعلاج الأنيميا مثل، الرمان، الجريب فروت، الكركديه، الموز، وهناك بعض العصائر التي ينصح بتناولها لعلاج فقر الدم مثل، عصير البرقوق، عصير البرتقال، عصير البنجر، كذلك يمكن تناول مغلي البقدونس، ويمكن تناول الزعتر ضمن وجباتك الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يرجى تعطيل أداة حظر الإعلانات لدعم موقعنا ومساعدتنا على الاستمرار 

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO