أخبار السعودية

كلمة ولي العهد بشأن نتائج الاقتصاد.. معادلة ناجحة نحو إنجازات المستقبل

جاءت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، شاملة بشأن النتائج التي حققها اقتصاد المملكة.

تترجم كلمة سموه، معدلات النمو المتسارع التي تغطي الاقتصاد السعودي في المجالات كافة، وذلك في سياق الإجراءات الشاملة التي تستهدف تحقيق الاستفادة من المقومات المحلية وتعظيم قيمة الموارد، من خلال المشروعات النوعية في المملكة والتي تقوم على تنويع مصادر الدخل والاقتصاد والإيرادات؛ ويتوافق ذلك مع الموقع الذي تتمتع به المملكة بين ثلاث قارات.

 

توثق الإنجازات التي تحققها المملكة اقتصاديا قدراتها الشاملة على مواجهة التحديات والتعامل مع أية احتمالات مستقبلية، كما تلائم توجهات القيادة بشأن الاقتصاد القائم على رؤية مستقبلية شاملة تتجاوز الإنجازات المطلوبة في الحاضر إلى منجزات نوعية في إطار رؤية المملكة 2030.

تدلل الأرقام المعلنة بشأن الميزانية كعادة النهج الاقتصادي للمملكة، قدرة الحكومة على توفير أقصى درجات الإفصاح والشفافية، لتعزيز المركز المالي والاقتصادي للمملكة كدولة جاذبة للمستثمرين من أنحاء العالم كافة، فضلا على دعم التدابير اللازمة لتوفير أعلى معدلات الحماية الاجتماعية.

لا تنفك هذه الرؤية على إجراءات نوعية تباشرها الدولة، في سياق دورها المشهود له دوليا، بالعمل على تعزيز جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين، فضلا عن سياق اجتماعي آخر يتمثل في رفع معدلات التوظيف من خلال تعزيز استراتيجيات التوطين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يرجى تعطيل أداة حظر الإعلانات لدعم موقعنا ومساعدتنا على الاستمرار 

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO