أخبار

الأحوال المدنية تحدد إجراءات تعديل الاسم الإنجليزي

حددت الأحوال المدنية طريقة وإجراءات تعديل الاسم باللغة الإنجليزية وموعد الحصول على الهوية الوطنية بعد التعديل في الاسم.

وتلقى حساب العناية بالعملاء استفسارًا من أحد المتابعين قال فيه :” أريد أن أغير اسمي بالإنجليزي ما هي الإجراءات وهل يلزم موعد؟ وكم تستغرق إصدار الهوية الجديدة المعدلة.

 

لا حاجة لحجز موعد

من جهة أخرى أفادت العناية بالعملاء أن تعديل الاسم يتم من خلال مراجعة أقرب مكتب لها دون اشتراط حجز موعد للحصول على الخدمة.

تعديل الاسم الأول

وفي وقت سابق أوضحت الأحوال المدنية أن تعديل الاسم الأول للأشخاص فوق 18 عامًا، ويُسمح لهم بالتغيير للمرة الأولى أو العودة للاسم السابق، أما ما يخص حذف أجزاء من الاسم، فيمكن حذف اسم الشهرة، الفخذ، القبيلة، أو الجد الثاني إذا لم ينتج عن الحذف اسم رباعي أقل في السجل المدني، ولم يُبنَ الحذف على إجراءات تجنيس أو قرارات خاصة بمنح الجنسية، ولم يصدر بشأن الاسم أوامر تمنع الحذف، مؤكدة أنه إذا كان صاحب الاسم المراد حذفه متوفى، فيتطلب وجود وكالة خاصة من أبناء المتوفى المذكورين في صك حصر الورثة.

تعديل اسم الشهرة

وأضافت أن تعديل اسم الشهرة أو الفخذ أو القبيلة يكون وفقاً للوثائق السعودية المثبتة لهوية الأب أو الجد أو الأخ أو العم أو الابن، وفي حالة وفاة صاحب الطلب، يشترط وجود وكالة خاصة من الأبناء المذكورين في صك حصر الورثة، ويُستثنى من ذلك حالات إكمال الاسم الرباعي في السجل المدني وتعديل الأسماء غير اللائقة أو الأخطاء اللغوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى