منوعات

كيفية اقتناء الإعدادات السرية في آيفون

يتهافت عاشقو هواتف آيفون لاقتناء أحدث الإصدارات كل عام، خصوصًا مع وجود ميزات وتقنيات لافتة في كل إصدار، إلا أن كثيرين ربما يفتقدون إحدى أفضل الميزات المخفية في آيفون، والتي قد لا يعرفونها.

 

خطوات الحصول على إعدادات آيفون

وأفاد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، أنه على الرغم من أن قوائم إعدادات جهاز آيفون تحتوي على العديد من الجواهر المخفية، إلا أن الخفي منها كثير.

وأضاف التقرير: “فإن أولئك الذين يرغبون في تحويل هواتفهم إلى أكثر سرعة لا يحتاجون إلى البحث كثيرًا، وإليك بعض الخطوات لتنفيذ ذلك”.

افتح الإعدادات وانتقل لأسفل إلى “إمكانية الوصول” (Accessibility).

ابحث عن “اللمس” (Touch).

قم بالتمرير لأسفل وانقر على “النقر الخلفي” (Back Tap).

سترى خيارين: “النقر المزدوج” (Double Tap) و”النقر الثلاثي” (Triple Tap).

يتيح لك كل منها إخبار هاتفك بفعل شيء ما عندما تنقر على ظهره مرتين أو ثلاث مرات.

ميزة تشغيل المصباح اليدوي

ويمكنك استخدام هذه الميزة لتشغيل المصباح اليدوي في الهاتف (الفلاش) على سبيل المثال، حتى نتمكن بسرعة من العثور على الأشياء في الخزانة المظلمة.

لكن يمكنك تخصيص النقرات للقيام بمهام مثل تشغيل الكاميرا، أو التقاط لقطة شاشة، أو كتم صوت الرنين.

 

تطبيق Shortcuts

كذلك يمكنك القيام بأشياء أكثر قوة بمساعدة تطبيق “Shortcuts” من أبل، فهو يتيح لك إنشاء عمليات تلقائية مخصصة يمكنك تشغيلها بنقرات بسيطة.

فافتح التطبيق، وانقر على سهم الزائد لإنشاء اختصار جديد، ثم أضف أي عدد تريده من الخطوات. وعند العودة إلى إعدادات “Back Tap”، سترى جميع عمليات التشغيل التلقائي المحفوظة كخيارات.

كما تتيح ميزة My Favourite استخدام Shazam، وهو التطبيق الذي يساعد في التعرف على أي أغنية تصادفها أثناء التجول، بمجرد النقر ثلاث مرات على الجزء الخلفي من الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى